الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تدرون إن نادي الشعــب .. احترق !!!؟؟!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مبدع السودان
مشرف الرياضة والشباب
مشرف الرياضة والشباب


ذكر
عدد الرسائل : 134
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 23/10/2008

مُساهمةموضوع: تدرون إن نادي الشعــب .. احترق !!!؟؟!!!!   الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 5:11 pm

السلامـ عليـــكمـ ورحمـــهـ اللهـ وبركـــــاتهـ


يؤسفنــي حقا نقل هذا الخبر ،،،
وربما أكثركم قد علم بأمر الحريق

لاحول ولا قوة إلا باللهـ ..



..×.. احتراق 220 محلاً في الخيمة الرمضانية لنادي الشعب بالشارقة ..×..




التهم حريق شب أمس في نادي الشعب في الشارقة 220 محلاً تجارياً في الخيمة الرمضانية التي شيدت في الساحة الداخلية للنادي، حيث أتت النيران على جميع محتويات المحال دون أن يسفر الحريق عن أي إصابات أو خسائر بشرية واستمرت سحب الدخان تتصاعد في المنطقة لأكثر من أربع ساعات.

وكانت غرفة العمليات في شرطة الشارقة تلقت بلاغاً في الساعة الثانية عشرة ظهراً يفيد بوقوع حريق، وصفته الشرطة بالضخم، في إحدى الخيم الرمضانية في ساحة نادي الشعب وهي عبارة عن معرض كبير يحتوي على محال للملابس والأقمشة والأجهزة الكهربائية وألعاب الأطفال والأدوات المنزلية وغيرها من السلع التجارية الأخرى.

وقال مصدر في غرفة العمليات بشرطة الشارقة إنه فور تلقي البلاغ انتقلت إلى هناك دوريات الإنجاد وعدد كبير من سيارات الإسعاف والإنقاذ إضافة إلى سيارات الدفاع المدني والبحث الجنائي والتحريات حيث قامت دوريات الأنجاد بإغلاق المنطقة بشكل كامل وإبعاد أفراد الجمهور، الذين تجمعوا بأعداد كبيرة، بالقرب من مكان الحريق.

وأشار المصدر إلى وجود عدد من أسطوانات الغاز كانت داخل الخيمة وهي ما زادت الأمر سوءًا بعد انفجارها وامتدت إلى بعض المطاعم المجاورة لها مما جعل اقتراب رجال الدفاع المدني ورجال الشرطة إلى المكان محفوفاً بالمخاطر، إلا أن دوريات الأنجاد اقتربوا من الموقع وقاموا بسحب عدد من السيارات كانت موجودة بالقرب من مصدر النيران.

وبيّن المصدر أن هناك لجنة تحقيق ما زالت تبحث في الأسباب الرئيسية لوقوع الحريق وهل كان بسبب ماس كهربائي أم هناك أسباب أخرى أدت إلى اندلاعه.

من جانبه، أكد عبدالله سلطان الدح مدير المعرض أن هناك 220 محلاً تجارياً قد احترقت بشكل كامل تقدر محتوياتها من البضائع بالملايين، وأن النيران اندلعت في جزء من المعرض ونظراً لاحتواء المعرض على مواد سريعة الاشتعال مثل الملابس والأقمشة وغيرها من المواد الأخرى التهمتها النيران بالكامل في أقل من ربع ساعة.

وأشار إلى أن سرعة انتشار النيران في المعرض كانت أقوى من أي تدخل لإطفائها أو منع انتشارها سواء من قبل القائمين عليه أو عن طريق رجال الدفاع المدني.

وذكر الدح أن المعرض يضم بداخلة 66 طفاية حريق كما أنه يضم عددا من أفراد الأمن لمنع إيقاد النيران أو وجود مدخنين في المعرض، مما يستبعد وجود أي شبهه في احتراق المعرض.

وأوضح أنه وأصحاب المحال تعرضوا لخسائر مالية كبيرة وخاصة أنه لم يمر على افتتاح المعرض سوى أيام معدودة وأنه كان سيستمر حتى أيام عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أن هذا العام يعتبر السادس له في تنظيم هذا المعرض السنوي الخاص بالشهر الكريم.

ولفت إلى أن المعرض يفتح أبوابة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الواحدة ليلاً، وأنه ما زال ينتظر تقرير الشرطة حول الحريق وعليه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع شركة التأمين حيث إن الشركة تؤمن على الخيمة فقط ولا يتم التأمين على المحال التجارية الموجودة بالداخل.

وأكد علي العاملي مدير نادي الشعب الثقافي الرياضي أن الحريق انتشر بصورة سريعة جداً في المعرض والتهمت النيران محتوياته بالكامل وأن دخانه سوداء غطت سماء المنطقة بأكملها وحجبت الرؤية في المكان.

وأضاف أن هناك نظام إطفاء كاملا داخل الاستاد الرياضي يعمل بالطاقة الكهربائية وكذلك بالبترول في حال انقطاعها وهو منظومة داخلية للنادي ولا يمكن الاستعانة بها في الإطفاء الخارجي.

وتجمع عدد من أصحاب المحال التجارية العارضين والعاملين داخل المعرض في موقع الحريق معربين عن حيرتهم جراء الخسائر المادية الكبيرة التي تعرضوا لها وأملهم في التعويض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alshaygee
مشرف قسم الكومبيوتر والانترنت
مشرف قسم الكومبيوتر والانترنت
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 113
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 22/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تدرون إن نادي الشعــب .. احترق !!!؟؟!!!!   الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 6:16 pm

مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تدرون إن نادي الشعــب .. احترق !!!؟؟!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
₪۩ ۞…§۞ ۩₪» ملتقى الابداع «₪۩ ۞§…۞ & :: (¯`·._) الــحــوار الــعـام (¯`·._)-
انتقل الى: